آبل ستسمح للمطورين بطرح تطبيقات لتغيير وجوه ساعتها الذكية

يبدو أن شركة آبل تخطط للسماح لمطوّري التطبيقات بإنشاء تطبيقات لتخصيص وجوه ساعتها الذكية آبل ووتش وتغييرها بعدما كان الأمر مُقتصرا على آبل فقط، وتم تأكيد المعلومة بناء على أكواد تم اكتشافها في أحدث إصدار تجريبي من نظام تشغيل الساعة الذكية watchOS.

وامتنعت آبل عن السماح لمطوّري التطبيقات بإنشاء وجوه مُخصّصة لساعتها الذكية لكن مطورين أكدوا لموقع 9to5Mac أن آبل ستضمن نظام تشغيل الساعة بالفعل بهذه الميزة كجزء من إطار عمل NanoTimeKit الذي يوفر إمكانية وصول المطور لمكونات الوجوه.

وسواء قررت آبل اتاحة الميزة في نظام watchOS 5 الذي ستكشف عنه لأول مرة في مؤتمر المطورين الخاص الشركة في شهر يونيو المقبل أو في إصدار لاحق فستحظى الميزة بالتأكيد بإشادة كبيرة عند توفر العديد من أشكال التخصيص الجديدة بعيدًا عن الخيارات المحدودة التي توفرها آبل.

وتفرض آبل قيودًا صارمة على التغييرات التي تطرأ على عناصر الواجهة الرئيسية لأنظمة تشغيلها لضمان مستوى عالٍ من سهولة الاستخدام والثبات والأمان، ومن الصعب تخيل قيام الشركة بطرح هذه المبادئ جانباً.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تميل إلى رفض تطبيقات ساعة آبل ووتش من جهات خارجية التي تكرر الوظائف الموجودة بالفعل في تطبيقات الشركة، وفي الوقت نفسه، سمحت أنظمة تشغيل الساعات الذكية المنافسة مثل فيت بيت أو إس وأندريد وير للمستخدمين بتثبيت وجوه لساعتها الذكية الخاصة بمطورين خارجيين.

The post آبل ستسمح للمطورين بطرح تطبيقات لتغيير وجوه ساعتها الذكية appeared first on تيك فويس.

Load More By admin
Load More In Latset News
Comments are closed.

Check Also

كشف النقاب رسميًا عن هاتف الألعاب Nubia Red Magic

كشف النقاب رسميًا عن هاتف الألعاب Nubia Red Magic العلامة التجارية Nubia التابعة لشركة ZTE…