مبيعات نوكيا تتجاوز 4.4 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2017

تعد المبيعات النقطة الأكثر أهمية بالنسبة لأي شركة مصنعة للهواتف، إذ تحتاج الشركة إلى موارد تأتي من المبيعات في سبيل تصنيع أجهزة جديدة.

شهدت شركة HMD Global زيادة مضطرة في شحنات هواتفها الذكية الحاملة لعلامة نوكيا التجارية منذ إعادة إطلاقها للعلامة التجارية في أواخر عام 2016، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شركة أبحاث السوق Counterpoint في وقت سابق من هذا الشهر يستشهد بأرقام الشحنات، والذي أشارت من خلاله إلى تمكن HMD Global من الحصول على 1 في المئة من مجمل الحصة السوقية العالمية خلال الربع الرابع من عام 2017، بحيث تترجم تلك الأرقام إلى تمكنها من بيع 4.15 مليون هاتف نوكيا ذكي.

والآن، تظهر أرقام جديدة بعد قيام شركة Counterpoint بتعديل وتنقيح أرقامها، بحيث توضح البيانات تمكن HMD Global من بيع 4.4 مليون هاتف ذكي بالمقارنة مع الرقم السابق 4.15 مليون هاتف ذكي، مما يعني أن الهواتف التي تحمل علامة نوكيا التجارية التي تم بيعها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017 كانت أكثر من مبيعات الشركات المصنعة مثل إتش تي سي وسوني وجوجل وألكاتيل ولينوفو وون بلس وأسوس ومايزو بشكل فردي.

ووفقًا للتقرير فقد تمكنت HMD Global من شحن 25.1 مليون جهاز هاتف عادي وذكي خلال الربع الرابع من عام 2017، منها 20.7 مليون هاتف عادي، أي بزيادة قدرها 54 في المئة على أساس سنوي بالمقارنة مع رقم 16.3 مليون جهاز تم شحنها خلال الربع الثالث من عام 2017.

وبالحديث عن أداء نوكيا خلال مجمل 2017، فقد تمكنت الشركة من بيع 100 ألف هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام، وازدادت المبيعات خلال الربع الثاني لتصل إلى 1.4 مليون هاتف أندرويد، بينما وصلت أرقام المبيعات إلى 2.8 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث، و 4.4 مليون هاتف ذكي خلال الربع الرابع.

ويبدو أن العلامة التجارية نوكيا قد عادت بقوة إلى السوق العالمية للهواتف الذكية بفضل النمو المتسارع والهواتف التي أعلنت عنها الشركة خلال 2017، بحيث تتكون محفظة الشركة حاليًا من أجهزة Nokia 2 و Nokia 3 و Nokia 5 و Nokia 6 و Nokia 7 و Nokia 8، جنبًا إلى جنب مع عدة نماذج من هاتف Nokia 3310.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة عن عدة هواتف ذكية جديدة عاملة بنظام أندرويد وتتبع للعلامة التجارية نوكيا خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر

المصدر: مبيعات نوكيا تتجاوز 4.4 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2017

Load More By admin
Load More In Latset News
Comments are closed.

Check Also

6 نسخ قادمة من ساعة آبل في 2018

6 نسخ قادمة من ساعة آبل في 2018 الطلبات التي تلتزم الشركات المصنعة بتقديمها لمؤسسات تنظيمي…