5 مميزات بنظام أندرويد الأصلي لا زلنا نستخدمها لليوم

أول إصدار أندرويد كان اسمه ألفا 1.0 ولسبب ما لم يُتح للاستخدام العام، أما أندرويد 1.5 والمُسمى “كاب كيك” Cupcake فكان أول إصدار تجاري للنظام وجاء بمميزات فريدة من نوعها ما زلنا نستخدمها لليوم، وإليكم أهم 5 منها:

1) لوحة المفاتيح الافتراضية


قبل 2009 لم يكن بوسعك استخدام أندرويد سوى على الأجهزة التي بها لوحة مفاتيح مادية، مثل هاتفي HTC Dream و موتورولا Clip. ومجيء أندرويد “كاب كيك” بدعم لوحة المفاتيح الافتراضية أتاح فرصة تطوير الهواتف الذكية ومدّ أبعاد الشاشة.

2) أداة الإختصارات




أو ما يُسمى Widget، وهي الاختصارات للتطبيقات الأساسية مثل الساعة والإعدادات وشريط البحث وأداة مصباح الفلاش، والأدوات التي أصبحت تتميز بها تطبيقات لانشر.

3) درج التطبيقات




ربما أفضل ما أنجزه نظام أندرويد إطلاقًا، حيثُ زيادة سعة التخزين في الهواتف الذكية مؤخرًا تتيح مساحة لتطبيقات كثيرة، وبوجود درج التطبيقات يُمكن تنظيمهم بعيدًا عن الشاشة الرئيسية ويمكن ترتيبهم أبجديًا أو حسب الاختيار لتيسير البحث عليهم بعد ذلك.

4) بلوتوث ستيريو (نمط HSP)


مؤخرًا جاءت موديلات بكسل بدون منفذ السماعات كما فعلت آبل في أجهزتها قبل عام، ويعتمد إقتران سماعات الستيريو مع الأجهزة عبر البلوتوث على نمط HSP المصمم لدعم الاتصال ثنائي الجهة بين سماعة الرأس والجهاز حيثُ يرسل ويستقبل الصوت في آنٍ واحد.

5) التدوير التلقائي للشاشة


أندرويد “كاب كيك” هو أول من أضاف خيار التلقائية لميزة تدوير الشاشة لتصبح عملية أكثر، تتضح أهمية الميزة اليوم عند ربط التابلت أو الهاتف الذكي بلوحة مفاتيح ووضعهم في الوضع الأفقي للكتابة عليهم كأنهم جهاز سطح المكتب.

The post 5 مميزات بنظام أندرويد الأصلي لا زلنا نستخدمها لليوم appeared first on تيك فويس.

Load More By admin
Load More In Latset News
Comments are closed.

Check Also

انستغرام تطلق فلاتر وملصقات موسم العطلات

انستغرام تطلق فلاتر وملصقات موسم العطلات   في تحديث يتناسب مع الأعياد وموسم عطلات نها…