تويتر تبدأ حملة إيقاف الحسابات العنصرية

angrytwitter

بدأت شركة تويتر حملة إيقاف الحسابات العنصرية على شبكتها الإجتماعية هذا الإسبوع، والبداية كانت مع عدة حسابات بارزة ترتبط بحركة البديل الصحيح وهي جماعية قومية من البِيض ساعدت الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على الوصول إلى البيت الأبيض.

هذه الحسابات أوقفت في الثلاثاء الماضي، وهو نفس اليوم الذي تم فيه الإعلان عن بدء حملة مكافحة العنصرية والتحرش على شبكة تويتر الإجتماعية، ومن المتوقع أن تتوسع هذه الحملة في الأسابيع المقبلة بشكل كبير.

ومن بين الحسابات التي تم إيقافها مؤخراً حساب رئيس معهد السياسة الوطنية وهي مؤسسة بحثية قومية تهتم بمستقبل الناس المنحدرين من أصول أوروبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى حسابات لأعضاء بارزين في هذا المعهد وهم من مناصرين الرئيس المنتخب دونالد ترامب، ويبدو أنهم في الفترة الماضية غردوا بأمور عنصرية.

وهاجم أصحاب هذه الحسابات هذه الخطوة من تويتر، وأشاروا بأنها ستفشل، فيما رفضت إدارة تويتر التعليق عن هذه العملية لأسباب متعلقة بالخصوصية والأمن.

الشبكة الإجتماعية واجهت ضغوط متزايدة في السنوات الأخيرة للقضاء على العنصرية والتحرش بين المستخدمين، وفشلت في القيام بذلك خلال السنوات الماضية مما أحبطت عملية الإستحواذ من ديزني و Salesforce، لكن بمجرد أن فشلت عمليات بيع الشركة، أصاب هذا تويتر بهيستيريا غير مسبوقة مما جعلها تطلق عدد من الميزات التي تمكن الناس من التحكم بجودة المحتوى بالإضافة إلى أنها بدأت بعدة حملات لتحسين جودة المحتوى وتقليل العنف فيه.

إقرأ أيضاً: سياسة السلوكيات الجديدة في تويتر 

وتم تحديث سياسة إستخدام الشبكة الإجتماعية مؤخراً، حيث نصت السياسة على إيقاف كافة الحسابات التي تغرد بالعنصرية وتبث الكراهية، وإليكم النص:

لا يجوز لك الترويج للعنف ضد الأشخاص الآخرين أو مهاجمتهم مباشرة أو تهديهم على أساس العِرق، أو العرقية، أو الأصل القومي، أو الدين، أو التوجّه الجنسي، أو النوع، أو الهوية الجنسية، أو الانتماء الديني، أو السن، أو الإعاقة أو المرض. كما لا نسمح أيضًا بالحسابات التي هدفها الأساسي هو التحريض على الإيذاء تجاه الآخرين على أساس الفئات المذكورة.

وعند رصد تغريدات مخالفة لسياسة الإستخدام، ستقوم الإدارة بتبليغ المُغرد لذلك لحذف تغريدته شخصياً، أو في بعض الحالات سيتم إيقاف الحساب:

تختلف تبعات انتهاك القوانين لدينا بناءً على حدة الانتهاك وسجل الانتهاكات السابقة لهذا الشخص. على سبيل المثال، قد نطالب شخصًا ما بإزالة تغريدة مسيئة حتى يتمكن من التغريد مرة أخرى. وفي الحالات الأخرى، قد نوقف أحد الحسابات.

وكانت الإيقافات قد طالت بعض الحسابات الموثقة سابقا، لهذا تويتر الآن لم يعد يهمها كثيرا إسم الشخص الذي سيتم إيقافه بقدر مايهمها تحسين جودة المحتوى الذي أصبح يحمل الكثير من الإساءات والعنصرية والعنف مؤخراً.


إقرأ أيضاً:

The post تويتر تبدأ حملة إيقاف الحسابات العنصرية appeared first on تيك فويس.

Load More By admin
Load More In Latset News
Comments are closed.

Check Also

5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد

5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد عند قيامنا بالانتقال إلى محل سكن أو عمل جديد، كثيراً…